قواعد لعبة ورق

قواعد لعبة ورق

تعد لعبة البلاك جاك ، المعروفة أيضًا باسم واحد وعشرين ، واحدة من أشهر ألعاب الكازينو في العالم. لعبت لعبة ورق فقط ضد التاجر ، وليس ضد لاعبين آخرين. إنها ليست لعبة بوكر – النقاط مهمة وليست لعبة البوكر.

الأهداف

الهدف من لعبة البلاك جاك هو هزيمة التاجر من خلال جمع أكبر عدد ممكن من النقاط دون تجاوز 21 عامًا. إذا ربحت يدك نقاطًا أكثر من التاجر أو إذا كانت يد التاجر تملك أكثر من 21 نقطة ، فستربح. إذا كانت يدك لديها أكثر من 21 نقطة ، فإنك ستفلس وتفقد رهانك.

بطاقات

يتم لعب لعبة ورق مع مجموعة أوراق قياسية من 52 ورقة يتم خلطها بعد كل لعبة. الزي لا يعول ، فقط نقاط البطاقة. بطاقات مختلفة تجلب درجات مختلفة.

البطاقات المرقمة – من 2 إلى 10 – كسب النقاط المقابلة (لها القيمة الاسمية).
جاك (ي) والملكة (ك) والملك (ك) كسب 10 نقاط.
يمكن تسجيل أجاد (ا) في 11 أو 1 نقطة ، وهذا يتوقف على النتيجة المطلوبة للحصول على يد أفضل.

إذا كان لديك 7 و أجاد (ا) ، فهذا يعطي 7 + 11 = 18 نقطة. ومع ذلك ، إذا حصلت على 9 بعد ذلك ، 26 إضافة ، أي أكثر من 21. في هذه الحالة الثانية ، يتم احتساب الآس (ا) كنقطة واحدة ويصبح المجموع 7 + 1 + 9 = 17 نقطة. إذا كان لديك 7 و أجاد (ا) ، فلديك 18 نقطة ضعف لأن النقاط يمكن أن تختلف. إذا كان لديك 8 و 10 ، فلديك نقاط منتظمة.

لعبة ورق عبارة عن مزيج من ورقتين تبلغ قيمتهما 21 نقطة ، تتكون من بطاقة أجاد وبطاقة تحتوي على 10 نقاط (10 ، جاك ، ملكة وملك). يمكن أن يكون لديك لعبة ورق فقط في بداية اللعبة عندما تحصل على أول بطاقتين. إذا وصلت إلى 21 نقطة في وقت لاحق ، فلن يتم اعتبارها لعبة ورق.

لعبه

العوامة تبدأ برهان. مع هذا الرهان تدخل اللعبة. بعد وضع الرهان ، اضغط على زر الصفقة للتعامل مع البطاقات. يتم توزيع بطاقتين مفتوحتين لك وبطاقتين على الوكيل. إحدى بطاقات الموزع مواجهة ومخفية.

.ضرب

انقر فوق زر الضرب للحصول على بطاقة أخرى وإضافة نقاط إلى درجاتك.

الوقوف

انقر فوق زر الحامل للإشارة إلى أنك لا تحتاج إلى بطاقات إضافية والخروج من اللعبة. إنه اللاعب أو الوكيل التالي الذي يتصرف.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق الزر مزدوج لمضاعفة الرهان. تتلقى بطاقة أخرى وإنهاء اللعبة. إنه اللاعب أو الوكيل التالي الذي يتصرف.

تاجر فحص لعبة ورق

إذا كانت بطاقة الموزع هي جاك (ي) أو ملكة (ف) أو ملك (ك) أو أجاد (ا) ، فيمكنه / هي التحقق من لعبة ورق من خلال إظهار البطاقة الثانية. في حالة لعبة البلاك جاك ، يتم الكشف عن البطاقة الثانية للتاجر ومقارنة يده بيدك.

إذا كانت بطاقة الموزع هي أجاد (ا) ، يحق لك تأمين نفسك في حالة وجود بطاقة ثانية من 10 نقاط. يتم ذلك عن طريق النقر فوق الأزرار نعم أو لا المرتبطة بسؤال التأمين. التأمين يكلف المال ونصف حصتك. إذا كنت تريد التأمين على نفسك والتاجر لديه لعبة ورق (البطاقة الثانية عبارة عن بطاقة من 10 نقاط) ، فإن شركة التأمين الخاصة بك تقوم بإرجاع 2 إلى 1.

لعبة تاجر

يبدأ التاجر باللعب بعد أن أنهى جميع اللاعبين أيديهم. يتلقى بطاقات إضافية حتى يصل إلى 17 نقطة. عند 17 نقطة أو أكثر ، يتوقف الوكيل بغض النظر عما إذا كانت النقاط ناعمة أم طبيعية وتبدأ مقارنة توزيع الورق.

مقارنة الأيدي

إذا كانت يدك تحتوي على أكثر من 21 نقطة (إفلاس) ، فسوف تفقد رهانك بغض النظر عن يد التاجر.

إذا كان الوكيل قد أفلس لكنك لم تفلس ، فستربح الرهان.

يتم دفع لعبة ورق من 3 إلى 2 – إذا كنت تراهن على 10 نقاط ولديك لعبة ورق ، فسيتم رد رهانك وستربح 15 نقطة إضافية أو مجموع 10 + 15 = 25 نقطة في المجموع.

يتم دفع اليد العادية من 1 إلى 1.

بأيد مستقيمة فقط سيتم رد الحصة.

يتم استرداد التأمين من 2 إلى 1. إذا كان لديك 10 نقاط وتحتاج إلى تأمين ، فيجب عليك تعيين 5 نقاط أخرى. إذا كان لدى الوكيل لعبة ورق ، فسيتم رد التأمين المكون من 5 نقاط والحصول على 10 نقاط إضافية ، أو يكون المجموع 5 + 10 = 15 نقطة. إذا لم يكن لديك لعبة ورق وكان لدى التاجر واحدة ، ستفقد رهانك الرئيسي ، لكن شركة التأمين ستقوم برد الأموال. بهذه الطريقة لن تفوز أو تخسر.