قواعد العوامة العامة كيفية اللعب

قواعد العوامة العامة كيفية اللعب

يتم لعب اللعبة عادة بأربع أو ست ألعاب ورق ، ما لم يحدد النادي خلاف ذلك. واحدة لعبة ورق سطح السفينة هو ممكن أيضا.

على غرار “عوامة” أو “21” ، يتمثل الهدف في الحصول على درجة أقرب إلى 21 من علامة التاجر دون تجاوزها. كل لاعب يتلقى ورقتين وجهه لأسفل. يتلقى التاجر بطاقة مفتوحة. وفقًا لقواعد النادي ، قد يتلقى الموزع بطاقته الثانية وجهًا لأسفل في البداية أو يضطر إلى الانتظار حتى يتم توزيع جميع الأيدي قبل استلامها.

يُطلب من كل لاعب أن يقرر ما إذا كان سيحصل على بطاقات أخرى (“السحب”) لتحسين نقاطه أو “الوقوف” في مجموعها. عدد البطاقات الإضافية التي يمكن سحبها غير محدود بشرط ألا يتجاوز عدد النقاط 21 نقطة.

تحسب الآس كواحد أو أحد عشر ، اعتمادًا على ما إذا كانت تتجاوز 21 (“فشل”). جميع البطاقات المبينة في النتيجة هي 10. المجموعات ليست ذات صلة باللعب العادي.

يسمى المبلغ الأولي من ورقتين من 21 “لعبة ورق” ويتكون من عشر بطاقات والآس.

إذا حصل الموزع على نفس عدد النقاط التي يحصل عليها اللاعب ، فإن توزيع الورق يتم تعادل نصيب اللاعب. سيتم الحصول على درجة 21 تم الحصول عليها من ثلاث بطاقات أو بفصل الزوج عن طريق بطتين من ورق اللعب. ومع ذلك ، لن يتم تحديد تاجر ولاعب إذا كان كلاهما لديه لعبة ورق.

عادة ما يمكن لأكثر من لاعب واحد اللعب بنفس اليد (“اللعب بعد”) ، ولكن اللاعب جالسًا يتخذ جميع القرارات المتعلقة بالسحب ، إلخ.

لا يجوز للتاجر سحب المزيد من الأوراق في يده إذا كانت النتيجة 17 ، ولكن يجب عليه القيام بذلك إذا كانت النتيجة 16.

مضاعفة

يمكن للاعب مضاعفة رهانه واستلام بطاقة إضافية (ثلاث بطاقات في المجموع) إذا رغبوا في ذلك.

تقسيم الأزواج

إذا كانت أول ورقتين للاعب هما زوج من نفس الفئة ، فيمكنهما تقسيمهما إلى يدين. يجب أن يكون لدى كل رهان رهان يتوافق مع الرهان الأصلي ، ثم يتم توزيع كل توزيع ورق بدوره. لا يوجد حد لعدد مرات توزيع اليد عندما يتم توزيع البطاقات الأخرى بنفس القيمة الاسمية على أي من اليدين. زوج من ارسالا ساحقا يتلقى فقط بطاقة إضافية والمبلغ لا يعتبر لعبة ورق إذا تم تداول عشرة في وقت لاحق.

تأمين

إذا حصل اللاعب على لعبة ورق ولكن البطاقة الأولى للتجار هي لعبة آس ، يمكنه الحصول على تأمين يساوي نصف رهانه الأصلي. إذا حصل التاجر على لعبة ورق ، يتم دفع رهان التأمين من 2 إلى 1 أثناء ربط اليد الأصلية. يتم تحقيق نفس التأثير الصافي عندما يتم دفع نفس اليد مقابل المال (بدلاً من 3 إلى 2 العاديين للعبة البلاك جاك) إذا قبل اللاعب ذلك. خلاف ذلك ، يمكنك تجربة حظك في مواجهة التاجر.

الاقبال 17

عادة ما يتم تصنيف الآس التي تتعامل معها جهة التاجر على أنها واحدة أو أحد عشر. ومع ذلك ، إذا تم استخدام قاعدة “ناعم 17” ، فسيقوم الموزع بتوزيع الآس الذي سيحقق 17 نقطة إذا تم حسابه على 11 نقطة. يحسب بدلا من ذلك. مثل واحد. على سبيل المثال ، ستة و أجاد سبعة و ليس سبعة عشر.